تيفلت : بعد نشرنا لتفاصيل الفضيحة بشكل حصري … أربعة أحزاب سياسية تدخل على خط استغلال الأسواق اليومية

كشفت أحزاب المعارضة بالمجلس الجماعي لمدينة تيفلت من خلال بلاغ أصدرته هذا المساء أنها علمت ومعها الرأي العام، خلال الدورة الاستثنائية لمجلس الجماعة التي انعقدت بتاريخ 06 أبريل 2024، عند مناقشة دفتر تحملات الأسواق النموذجية بالمدينة بأن العقدة التي تربط بين جماعة تيفلت والشركة النائلة لصفقة الاستغلال المؤقت لمرافق الأسواق اليومية انتهت بتاريخ 31 دجنبر 2023، ورغم ذلك استمرت بعض الجهات في تحصيل عائدات مالية “الصنك” من التجار بشكل غير قانوني مقابل إيصالات وهمية.

المنتمون لأحزاب المعارضة بالمجلس الجماعي لمدينة تيفلت (فيدرالية اليسار الديمقراطي، التقدم والاشتراكية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاستقلال) اعتبروا من خلال بلاغهم المذكور أن عملية الاحتيال هذه تعد استغلالا للمواطنات والمواطنين، وخرقا سافرا للقانون.

أحزاب المعارضة السالف ذكرها طالبت النيابة العامة والسلطات المختصة بالتحرك لمتابعة كل من تبث تورطه في هذه العملية، وتعميق البحث لتحديد الجهات التي تقف ورائها.

وفي سياق متصل بذات الموضوع أوضحت أحزاب المعارضة بالمجلس الجماعي لمدينة تيفلت من خلال بلاغها أن هذه الواقعة تدفعهم للتذكير بأحد مطالبهم الأساسية وهو نشر كل المعلومات المتعلقة بالصفقات العمومية بشكل استباقي عبر كل الوسائل المتاحة وخاصة عبر الموقع الالكتروني للجماعة، لضمان تسيير شفاف للمرفق العام، وحماية المواطنين من شتى أنواع النصب والاحتيال.

كما طالبت ذات الهيئات السياسية بضرورة مراقبة الأسواق اليومية للوقوف على كل الاختلالات المرتبطة باستغلالها، إذ شددت تأكيدها على حرصها الدائم على تتبع كل القضايا التي تهم ساكنة مدينة تيفلت، واستمرارها في الدفاع على مصالح المواطنات والمواطنين، مضيفة أنها ستتابع تطورات هذا الملف إلى حين صدور نتائج التحقيق ومعاقبة المتورطين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock