الرباط : تنظيم الدورة الرابعة عشرة لسباق النصر النسوي تحت شعار “نجري علاش قديت”

نظمت جمعية “المرأة، إنجازات وقيم”، الأحد بالرباط، الدورة الرابعة عشرة لسباق النصر النسوي تحت شعار “نجري علاش قديت”، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتميزت الدورة الحالية بمشاركة حوالي 15 ألف متسابقة أطرتهن ثلاثون فتاة من اللواتي شاركن سابقا في سباقات “خطوات النصر النسائية” بمدن الناظور والداخلة وزاكورة والسمارة ووجدة.
وعادت الرتبة الأولى في هذا السباق، الذي أقيم تحت الرئاسة الفعلية للالة سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، إلى المتسابقة حنان البجاوي، فيما آل المركزان الثاني والثالث، على التوالي، إلى كل من سلمى فلحون وفاطمة الزهراء بزار.
أما في فئة ممثلات وضيفات شرف الأولمبياد الخاص المغربي، فتم تتويج كل من إيمان بلقايض، ورهان بنجلون، وأمينة المصادي.
وتميز هذا السباق، الذي عرف مشاركة نساء وفتيات قدمن من مختلف مناطق المغرب ومن خارجه، بقطع المشاركات مسافة ثمانية كيلومترات عبر مسار اخترق المواقع التاريخية للعاصمة الرباط في أجواء حماسية.
وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة ،جمعية “المرأة، إنجازات وقيم”،نزهة بيدوان، في تصريح صحفي، أن عدد المتسابقات المشاركات في الدورة الحالية فاق بكثير عدد المشاركات في دورة السنة الماضية.
وأوضحت السيدة بيدوان أن تنظيم سباق النصر يهدف بالأساس إلى التحسيس والتوعية بأهمية ممارسة الرياضة بالنسبة للنساء، كما أنه يشكل فرصة لاكتشاف مواهب بإمكانها ممارسة الرياضة بشكل احترافي.
وتميزت هذه التظاهرة الرياضية بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية، فضلا عن مشاركة نساء من مختلف الأعمار والشرائح الاجتماعية.
وتم على هامش الدورة الرابعة عشرة من سباق النصر، تكريم عدد من الوجوه التي تنتمي الى عالم الفن والرياضة والإعلام .
يشار إلى أن جمعية “المرأة إنجازات وقيم” تهدف من تنظيم هذا السباق إلى تحسيس المرأة بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها حقا دستوريا وحقا من حقوق الإنسان للحفاظ على الصحة البدنية والنفسية والعقلية والتحصين من أمراض العصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock