إقليم الخميسات : مركز حقوقي ينظم وقفة احتجاجية تنديدا بعمليات نهب الرمال بجماعة آيت علي ولحسن

يستعد الفرع المحلي للمركز المغربي لحقوق الإنسان لتظيم وقفة احتجاجية يوم غد الجمعة ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقر جماعة أيت علي ولحسن تنديدا بما اعتبرته ذات المنظمة تجاوزات واختلالات شابت عملية إحداث مقلع عشوائي غير مرخص بذات المنطقة.
جدير بالذكر أن الهيئة الحقوقية المذكورة وجهت زوال يومه الخميس 16 نونبر الجاري إخبارا إلى عامل إقليم الخميسات تفيد من خلاله أنه و تفاعلا مع تظلمات العديد من المواطنين بدوار أيت بوبكر أوعيسى بجماعة أيت على و لحسن، و الذين يشتكون من خلالها إحداث مقلع رمال عشوائي وغير مرخص من طرف مستشار جماعي ومنتخبين آخرين والمتواجد بالمنطقة، مما ينذر وفقا لمراسلة المركز المغربي لحقوق الإنسان بحدوث كارثة بيئية، تشكل خطرا على صحة وسلامة الساكنة وأبنائها.
كما أوضحت مراسلة المركز الحقوقي في هذا الصدد أن وفدا ينتمي لذات الهيئة بسيدي علال البحراوي عاين المقلع وتأكد مما توصل به من معطيات.
وبناء عليه قرر المركز المغربي لحقوق الإنسان تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بإيفاد لجنة متخصصة لمعاينة موقع المقلع وآثاره على البيئة، من أجل اتخاد الإجراءات القانونية والإدارية المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock