أسماء اغلالو تشارك في أشغال الجلسة الافتتاحية لندوة علمية حول موضوع الشباب و التغيير الاجتماعي (فيديو)

شاركت السيدة أسماء غلالو في أشغال الجلسة الافتتاحية التي ينظمها المعهد الجامعي للدارسات الافريقية والاورومتوسطية والايبيروامريكية بجامعة محمد الخامس بالرباط، بشراكة مع مندوبية حكومة كاتلونيا في شمال افريقيا، وذلك يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023، تحت شعار “الشباب والتغيير الاجتماعي: من اجل تطوير بنيات عمل جديدة”، وبحضور السيد السيد فريد الباشا، الرئيس بالنيابة لجامعة محمد الخامس بالرباط، والسيد محمد الغاشي، رئيس جمعية خريجي جامعة محمد الخامس، والسيد محمد ظافر الكتاني، المدير بالنيابة للمعهد الجامعي للدراسات الافريقية والاورومتوسطية والايبيروامريكية، والعديد من الشخصيات الوطنية والدولية.

وخلال كلمتها الافتتاحية، أكدت عمدة مدينة الرباط، على حرص جلالة الملك حفظه الله على “ضرورة وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد”، والاهتمام المتواصل لجلالته بالانشغالات الخاصة والمشروعة للشباب من خلال تعليماته السامية الى النهوض بالبنيات والمبادارت الموجهة للشباب كالمجلس الأعلى للشباب.

كما أكدت غلالو أن الحكومة المغربية اتخذت العديد من الاجراءات في البرنامج الحكومي الذي تضمن من أولوياته تحفيز الاقتصاد الوطني لفائدة التشغيل وتشجيع الاستثمار من خلال صندوق محمد السادس للاستثمار، باعتباره رافعة لتنويع وتجويد وتثمين الإنتاج الوطني.

وأشارت عمدة مدينة الرباط، أنها حرصت شخصيا منذ بداية ولايتها على الاعتناء بفئة الشباب بكل ما يتيحه لها القانون التنظيمي 113-14 المتعلق بالجماعات، زيادة على الانتظارات المرتبطة بالخدمات الجماعية ذات الجودة كالنظافة والبنيات التحية من طرق وانارة جذابة ومناطق خضراء والتي التزمنا وحرصنا على صيانة كل ما أنجز في إطار المشروع الملكي المتكامل الرباط مدينة الانوار عاصمة المغرب الثقافية.

كما أكدت غلالو أنها تتشرف بتسيير جماعة الرباط، هذه المدينة التي تحضى بخصوصية كونها عاصمة العلم والثقافة باعتبارها القلب النابض للحياة الثقافية بالمملكة، إذ تتوفر على أكبر الجامعات والمدارس العليا والمعاهد العمومية والخصوصية. وتستقطب عددا كبيرا من الطلبة والباحثين من مختلف ربوع المملكة ومن بلدان القارة الافريقية، كما تستقطب مدارس أجنبية يدرس بها الى جانب المغاربة أبناء مختلف البعثات الديبلوماسية الممثلة بالمغرب. هذه المعطيات جعلت جماعة الرباط تقدم خدمات ذات جودة عالية لهؤلاء الشباب سواء من حيث تنقلهم بتوفير وسائل نقل مريحة ومستجيبة لمعايير دولية، أو من حيث الاعتناء بالمناطق الخضراء وغيرها من الخدمات التي تهيئ الظروف الملائمة للشباب للعيش في مدينة عصرية بكل المقاييس.

وفي ختام كلمتها أكدت عمدة مدينة الرباط، أن شبابنا اليوم مدعو، أكثر من أي وقت مضى إلى المشاركة بطريقة بناءة في التحولات التي يعرفها المجتمع، مع التشبث بثوابت الهوية المغربية والانفتاح على القيم الكونية، كما دعت بتعبئة الشباب للانخراط في العمل السياسي، لأن أبناء اليوم، هم الذين يعرفون مشاكل ومتطلبات اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock