أخرباش تقدم لسفيرة الأردن الخطوط العريضة للمهام التي تعنى بها الهاكا

استقبلت السيدة لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، يوم 10 يناير 2023، السيدة جمانة سليمان علي غنيمات، سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالمغرب.

خلال هذا اللقاء الذي حضره كذلك السيد أمين عزيمان، مدير التعاون الدولي، قدمت السيدة أخرباش لسفيرة الأردن الخطوط العريضة للمهام التي تعنى بها الهيأة العليا، بصفتها مؤسسة دستورية مستقلة تتولى تقنين الإعلام السمعي البصري، كما سلطت الضوء على دور الهيأة في تدبير التعددية السياسية خلال الفترات الانتخابية ودعم التنوع والمساواة بين الجنسين وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان في المضامين السمعية البصرية.

وسنحت هذه المحاورات التي جمعت السيدة أخرباش بالسيدة السفيرة، الوزيرة السابقة للاتصال والشخصية الإعلامية الوازنة، بمقارنة تجارب البلدين في مجال تقنين الإعلام السمعي البصري. حيث ذكّرت السيدة السفيرة بتجربة الأردن الرائدة في العالم العربي في مجال تعزيز الدراية الإعلامية وإرساء آليات للتحقق من صحة الأخبار والمعلومات المتداولة.

شكل اللقاء كذلك فرصة للتباحث في مسألة المخاطر الناتجة عن التحولات العميقة التي يشهدها مجال الإعلام بفعل التطورات المتسارعة للتكنولوجيات الرقمية، ولاسيما فيما يخص التلاعب في المعلومات وترويج الأخبار الزائفة ونظريات المؤامرة.

ونظرا لتقارب السياقات الاجتماعية والثقافية بين البلدين وكذا تقارب الأدوار التي تعنى بها الهيأة العليا المغربية ومجلس الإعلام الأردني، اتفقت السيدة أخرباش والسيدة غنيمات على العمل سويا من أجل تعزيز وتقوية التعاون بين المؤسستين سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الشبكات الدولية التي تنشط بها كالشبكة المتوسطية لهيئات التقنين وأيضا منتدى سلطات تنظيم البث في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock