وفد مفربي يشارك في الدورة 22 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن و التعاون في أوروبا

شارك وفد برلماني مغربي في أشغال الدورة الشتوية 22 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تحتضنها العاصمة النمساوية فيينا يومي الخميس 23 والجمعة 24 فبراير 2023 بقصر المؤتمرات Hofburg .

ويضم الوفد المشارك في فعاليات هذه الدورة عن مجلس النواب كل من السيد ياسين عكاشة عن فريق التجمع الوطني للأحرار والسيد خالد حاتمي عن فريق الأصالة والمعاصرة والسيدة مروي الأنصاري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية وعن مجلس المستشارين كل من السيد الحسين أودمين عن فريق التجمع الوطني للأحرار والسيد عبد الكريم الهمس عن فريق الأصالة والمعاصرة.

وتتميز أشغال هذه الدورة بمشاركة مكثفة ورفيعة المستوى لعدد من الوفود البرلمانية الوطنية إلى جانب خبراء متخصصين في القضايا ذات الصلة بمحاور الدورة.

وتتضمن مجريات أشغال هذه الدورة مناقشة قضايا تكتسي راهنيه وأهمية في ظرفية دولية تسمها تفاقم الأزمات وتعدد بؤر التوتر والنزاعات ومن بينها موضوع الطاقة المتجددة والبيئة وموضوع انتهاكات حقوق الإنسان إبان الأزمات وسبل حمايتها.

والجدير بالذكر أنه على هامش مشاركته في أعمال الدورة أجرى الوفد البرلماني المغربي مباحثات مع السيد PASCAL ALLIZARD نائب رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والممثل الخاص لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أكد من خلالها الطرفان على الأهمية القصوى التي تكتسيها الدبلوماسية البرلمانية في مواجهة التحديات التي تواجهها بلدان منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما حثا على ضرورة توطيد وتقوية التواصل البرلماني الفعال والدائم وتبادل الخبرات والانفتاح على الممارسات الفضلى والتجارب الناجحة. بالإضافة الى ضرورة تعزيز التنسيق الفعال بين الدول الشركاء المتوسطيين من أجل التعاون داخل الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا حول القضايا ذات الاولوية والاهتمام المشترك التي ينبغي أن تشكل محاور جدول أعمال جلسات المنتدى المتوسطي المقبل لهذه المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock