وزارة الانتقال الرقمي تنظم لقاء تواصليا تخليدا لليوم العالمي للمرأة (فيديو)

بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، ترأست السيدة الوزيرة غيثة مزور، يومه الخميس 09 مارس 2023، لقاء تواصليا مع شبكة التشاور المشتركة بين الوزارات المكلفة بإدماج مقاربة النوع بالوظيفة العمومية (RCI)، وذلك بحضور السيدة ليلى الرحيوي، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب.

وقد شكل اللقاء فرصة للتطرق لأهم مُنجزات وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في مجال مقاربة النوع خلال السنة الماضية، والتي تمثلت بالأساس في القانون المتعلق برخص الأبوة والكفالة والرضاعة. وهي الرخص التي جاءت بهدف توفيق كل من الموظفة والموظف بين حياتهم المهنية وحياتهم الخاصة وتعزيز الحقوق المرتبطة بالأمومة ورعاية الأطفال. كما أشادت بالأرقام المشجعة لحضور المرأة بالإدارة العمومية، حيث باتت المرأة المغربية الموظفة تُمثل حوالي 42% من العدد الإجمالي للموارد البشرية للدولة.

كما أكدت السيدة الوزيرة على الأهمية البالغة التي توليها الوزارة لدعم وتقوية قدرات الموارد البشرية بالإدارات العمومية في المجالات الجديدة المرتبطة بالابتكار والرقمنة، من خلال تنظيم دورات تكوينية لفائدة النساء الموظفات على مستوى المصالح اللامُمركزة بجميع القطاعات الوزارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock