فريق ريال مدريد الإسباني يتوج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه

فاز فريق ريال مدريد الإسباني بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه، مساء السبت، 11 فبراير 2023 على فريق الهلال السعودي بنتيجة 5 أهداف مقابل 3 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في المغرب.

وافتتح بطل أوروبا التسجيل في هذه المباراة التي أقيمت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بمدينة الرياط، بواسطة اللاعب فينيسيوس في الدقيقة 13، وبعد ذلك بـ 5 دقائق أضاف فالفيردي الهدف الثاني. بعد ذلك تمكن اللاعب موسى ماريغا من توقيع الهدف الأول لفريق الهلال السعودي في الدقيقة 26.

ورفع كريم بنزيمة النتيجة إلى 3-1 لريال مدريد الإسباني في الدقيقة 54 قبل أن يهز فالفيردي الشباك مرة أخرى لترتفع النتيجة 4-1.

ولكن بعد ذلك بـ 5 دقائق قلص لوسيانو فييتو الفارق للهلال السعودي لتصبح النتيجة أربعة أهداف لهدفين.

وأعاد فينيسيوس تفوق ريال مدريد بفارق 3 أهداف في الدقيقة 69 غير أن فييتو سجل هدفه الثاني في المباراة والثالث في البطولة قبل 11 دقيقة من النهاية، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإسباني بنتيجة 5 أهداف لـ 3.

وسبق لفريق ريال مدريد المتوج بلقب النسخة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا، أن حصد لقب المونديال 4 مرات من قبل في أعوام 2014 و2016 و2017 و2018 في الوقت الذي أصبح فيه الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق عربي يبلغ المباراة النهائية بعد الرجاء الرياضي والعين الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock