فاطمة الزهراء المنصوري تقوم بزيارة ميدانية لمدينتي بن جرير و سيدي بوعثمان

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تنزيل مضامين الجهوية المتقدمة ومواكبة التنمية المجالية و العمرانية و كذا الاقتصادية و الاجتماعية للمملكة، قامت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة يومه الأربعاء 08 فبراير 2023 رفقة السيد والي جهة مراكش آسفي و السيد عامل عمالة مراكش، السيد عامل اقليم الرحامنة، والسيد رئيس مجلس جهة مراكش آسفي وبعض المنتخبات والمنتخبين و مسؤولي الوزارة المركزيين، الجهويين والإقليميين، بزيارة ميدانية لمدينتي بن جرير وسيدي بوعثمان التابعتين للنفوذ الترابي لإقليم الرحامنة.

في هذا الإطار تم التوقيع على مذكرات تفاهم بمعية مختلف الأطراف المعنية، والتي تهم برامج تتعلق بسياسة المدينة. ويتعلق الأمر ببرنامج تأهيل مراكز الجماعات الترابية بالوسط القروي لجهة مراكش-أسفي، خلال الفترة الممتدة من 2023 إلى 2027 وكذا برنامج التأهيل والتنمية الحضرية لمدينة سيدي بوعثمان، خلال الفترة الممتدة من 2023 إلى 2026. بالإضافة إلى برنامج التأهيل والتنمية الحضرية لمدينة بن جرير، خلال الفترة الممتدة من 2023 إلى 2026.

وتأتي هذه الزيارة دعما لتطوير اقليم الرحامنة وتعزيز تموقعه كمركز للمعرفة، والابتكار والاستدامة من أجل جذب الاستثمار المنتج وخلق فرص الشغل وضمان حياة أفضل وإطار مبني ذو جودة للساكنة. كما تشكل فرصة لتدعيم ركائز الحوار والتواصل مع كافة مكونات المنظومة المحلية وتقييم المنجزات وتثمينها وتحديد أولويات التدخل وتسريع وتيرة الإنجاز مع الشركاء، وإطلاق مشاريع وبرامج جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock