فاطمة التامني تطالب أخنوش بالكشف عن إجراءات الحكومة لإنقاذ شركة “لاسامير “

وجهت النائبة فاطمة التامني المنتمية لفيدرالية اليسار مراسلة للسيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة كشفت من خلالها أنه منذ إيقاف إنتاج شركة “سامير ” سنة 2015، والمطالب ترتفع لإعادة تشغيلها سواء من طرف العاملين او المجتمع المدني، الى جانب بعض الاحزاب السياسية، وهو الامر الذي كان موضوع عدة أسئلة ومناشدات.

النائبة فاطمة التامني أبرزت أن المساطر القانونية أخدت حيزا هاما من الوقت، إلى أن وصلت إلى التصفية القضائية بتاريخ 21 مارس 2016، ليأخذ الأمر بعدا آخر  .. وقد أبانت السنوات الأخيرة الحاجة إلى إعادة تشغيل هذه الشركة لما سيكون لذلك من انعكاسات على مستوى عودة الانتاج والحفاظ على مناصب الشغل والحفاظ على الأمن الطاقي الوطني.

و في ذات أوضحت النائبة فاطمة التامني في مراسلتها أن هيئتهم السياسية ليست بصدد إعادة تفاصيل الملف، باعتبار إطلاع رئاسة الحكومة على الكثير من خباياه ، وهو ما عبرت عنه تصريحات بعض أعضاء الحكومة التي وصلت في حالات عديدة الى التناقض، ما يوضح أن الأمر  يحتاج إلى قرار سياسي يتجاوز التجاهل الذي طال الملف،  نحو جرأة منشودة في اتجاه القرار السليم الذي يتوخى المصلحة العامة،  خاصة مع القرار الجديد الصادر عن المحكمة التجارية بالدارالبيضاء بتاريخ 31 يناير 2023، والقاضي بتلقي العروض لتفويت أصول الشركة والذي  تعتقد فيدرالية اليسار أنه يدخل في سياق حماية الدولة لأمنها الطاقي، مما يدعو إلى اتخاذ مبادرات وإجراءات مسؤولة لتسهيل عملية تفويت أصول الشركة لاستئناف أنشطتها  في ظروف ملائمة.

النائبة فاطمة التامني طالبت رئيس الحكومة بإيضاح رؤية الحكومة بخصوص الإجراءات التي تعتزم الدولة اتخاذها لحل هذا الملف، وإعادة تشغيل “سامير “، لما سيكون لذلك من انعكاسات ايجابية اقتصاديا واجتماعيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock