عواطف حيار تثني على مبادرة جمعية عقيلات السفراء العرب بخصوص القفة الرمضانية

قيم التضامن تعد من بين أهم مكونات بناء مقومات الدولة الاجتماعية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، يؤكد عليها في العديد من المناسبات.

هكذا صرحت السيدة الوزيرة “عواطف حيار” في اللقاء الذي جمعها مع مجموعة عقيلات السفراء العرب وممثلي المنظمات الدولية، وذلك بمناسبة إطلاق “1000 قفة رمضانية” من طرف جمعية عقيلات السفراء العرب بالمملكة المغربية.

كما أثنت السيدة الوزيرة على هذه المبادرة التي تنخرط في المبادرة الملكية النبيلة لشهر رمضان والمبادرات الأخرى التي تقوم بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

السيدة الوزيرة أشارت في ذات للمجهودات التي تقوم بها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة اهتداء بالتوجيهات الملكية السامية، ومساهمة في تنزيل البرنامج الحكومي، وذلك عبر عدة برامج اجتماعية من بينها برامج عبر شراكات مع مؤسسة التعاون الوطني التي تعتبر الذراع الميداني للوزارة لتقديم المساعدة الاجتماعية لفائدة الفئات الفقيرة والهشة خاصة الأشخاص بدون مأوى، حيث تم هذه السنة مساعدة أزيد من 5160 مستفيدة ومستفيد من حملة شتاء دافئ.

وكذا أزيد من 580.000 مستفيدة ومستفيد في سنة 2022 (بزيادة حوالي 17% بالمقارنة مع سنة 2021) من برامج المواكبة والتكفل بالأشخاص في وضعية هشاشة من طرف وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ومؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock