بحضور أسماء اغلالو مجلس جماعة الرباط يصادق على جميع النقط بدورة فبراير

عقد مجلس مدينة الرباط الجلسة الأولى من دورته العادية صبيحة يوم الثلاثاء 07 فبراير 2023 بمقر مجلس المدينة برئاسة السيدة أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، وبحضور السيد الباشا والسادة أعضاء المكتب والسادة المستشارين بمجلس المدينة.

وبعد الكلمة الافتتاحية للسيدة أسماء اغلالو وترحيبها بجميع الأعضاء الحاضرين، تم عرض التقرير الإخباري للجماعة، وكذلك عرض ملخص بشأن تقارير تتعلق بتدبير المقاطعات.

وانتقل بعدها المجلس إلى الدراسة والمصادقة على العديد من النقاط، ومن أهمها فتح حساب خصوصي “المحافظة على التأثيث الحضري لمدينة الرباط” مع برنامج إستعماله، وكذلك إلغاء وبرمجة اعتمادات مالية بميزانية التجهيز برسم سنة 2023.

وخلال الدورة تم كذلك المصادقة على نزع الملكية من أجل المنفعة العامة بغرض توسيع المقبرة الكبرى لمدينة الرباط. كما صادق المجلس على حل شركة المساهمة “المحطة الطرقية للمسافرين بالرباط الكائنة بالقامرة، وكذلك على اتفاقية شراكة من أجل تسيير المستوصف الجهوي للحيوانات.

كما تضمن جدول الأعمال الدراسة والمصادقة للانخراط من أجل التعاون والشراكة بين جماعة الرباط والبرلمان العالمي للعمداء ( GPM)، وكذلك على اتفاقيات شراكة وتعاون بين جماعة الرباط ومدن نور السلطان بكازاخستان، ومدينة فيينا بالنمسا، ومدينة ابوظبي الاماراتية، ومدينة دجيبوتي. حيث تمت المصادقة على هاته النقاط بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس.

كما عرفت الدورة العادية المصادقة على تعديل المادتين 11 و 33 من النظام الداخلي للمجلس.

وتجدر الإشارة إلى أن مختلف نقط جدول أعمال الدورة حظيت بنقاش مستفيض من طرف مختلف الأطياف السياسية المشكلة للمجلس، كما أن المكتب المسير تفاعل بكل إيجابية مع المقترحات التي تقدم بها الأعضاء، الأمر الذي أضفى على الدورة أجواء من الإيجابية والنقد البناء مما رفع من جودة القرارات التي صادق عليها المجلس.

واستأنفت الدورة العادية بعد زوال نفس اليوم بجلسة ثانية مخصصة للأسئلة الكتابية.

وقد توجت أشغال هذه الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock