انطلاق دورة المرحوم “محمد طارق السباعي” للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب

انطلقت صبيحة يومه السبت 11 مارس الجاري بجماعة المعازيز التابعة لعمالة الخميسات، أشغال اجتماع اللجنة الإدارية للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب “دورة المرحوم “محمد طارق السباعي”، والتي تنعقد تحت شعار: ” جميعا من أجل إحداث دينامية قوية في مجال الدفاع عن المال العام وحمايته بمدينة تيفلت”، وذلك بمشاركة مناضلات ومناضلي المنظمة وحقوقيين وإعلاميين وسياسيين ومهتمين بثقافة حماية المال العام.

وقد تميز اجتماع اللجنة الإدارية للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب بحضور رفاق الراحل “محمد طارق السباعي” الذين ناضلوا إلى جانب المرحوم خلال محطات نضالية كبرى، ومن بينهم “سمير بوزيد، نجيب بنحميدة، سلامة بيرة ….. وآخرون.

الحدث شهد كذلك مشاركة مصطفى موكول رئيس جماعة حودران التي ينعقد بترابها الاجتماع ذاته، إذ حل هذا الآخير رفقة فعاليات سياسية وجمعوية على مستوى المنطقة، قد استعرض مناضلو ومناضلات الهيئة خلال الندوة الافتتاحية خصال الراحل “محمد طارق السباعي” والقيم التي ناضل من أجلها، إذ شكلت هذه المحطة فرصة للعرفان والامتنان للعديد من الفاعلين الذين ساهموا في تعزيز مسار البناء الديمقراطي ببلادنا على امتداد عقود من الزمن.

وقد اختتمت أشغال اجتماع اللجنة الإدارية للهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام بالمغرب بتكريم العديد من الوجوه التي ساهمت في تطوير المشهد الحقوقي ببلادنا وبمناقشة مشروع الورقتين التوجيهية والتنظيمية والمصادقة على كافة المقترحات والتعديلات التي همت بالأساس انخراط الجميع في تجويد الوثيقتين المذكورتين واعتمادهما كأرضية كي تضطلع المنظمة بمهامها المحددة في القانونين الأساسي والداخلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock