الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تسطر برنامجا نضاليا حول أوضاع موظفي التعليم العالي

تنفيذا لقرارات المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل المنعقد يوم السبت 04 فبراير 2023 والذي تمت خلاله المصادقة على القانون الداخلي وتقارير اللجن وتسطير برنامج نضالي احتجاجا على توقف الحوار مع وزير التربية الوطنية ومدير الأحياء الجامعية، إضافة إلى الإقصاء الممنهج لموظفي قطاع التعليم العالي من أي اتفاقات أو حلول استفادت منها فئات أخرى عاملة في القطاع، وأمام تنصل المؤسسة الحكومية الوصية من التزاماتها المتمثلة في إخراج النظام الأساسي الخاص بالموظفين مما تسبب في استمرار معاناتهم  في ظل قلة الموارد البشرية وكثرة المهام وتزايد الاكتظاظ الذي تعرفه أغلب المؤسسات الجامعية.

وتبعا لذلك اتخذت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية مجموعة من الخطوات النضالية إذ تم تفويض تدبير وتنزيل فصول هذا البرنامج للمكتب الوطني.

وعشية يوم الجمعة 10 فبراير 2023، اجتمع أعضاء المكتب الوطني وبعد تقييم أشغال المجلس الوطني ومناقشة كافة النقط المدرجة في جدول الأعمال بما فيها المرحلة الأولى من البرنامج النضالي إذ تقرر اتخاد مجموعة من الخطوات كحمل الشارات الاحتجاجية بجميع مؤسسات التعليم العالي والأحياء الجامعية يومي الاثنين والثلاثاء 27 و28 فبراير 2023.

كما قررت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية تنظيم إضراب وطني إنذاري لمدة 24 ساعة بجميع مؤسسات التعليم العالي والأحياء الجامعية يوم 01 مارس 2023.

وفي ذات السياق دعت النقابة إلى خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة مع وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في اليوم الأول منه، سيحدد تاريخه في المرحلة الثانية من البرنامج النضالي حسب مستجدات الساحة.

وقد دعا المكتب الوطني كافة موظفات وموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية إلى الانخراط القوي في المرحلة الأولى من البرنامج النضالي الذي سطره المجلس الوطني في اجتماعه ليوم السبت 04 فبراير 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock