الرباط : أسماء غلالو تواكب عن كثب المشاكل المتعلقة بجمع النفايات

في إطار البرنامج المسطر لمتابعة ملف النظافة بالعاصمة، قامت عمدة مدينة الرباط، السيدة أسماء غلالو، رفقة السيد عبد الإله البوزيدي رئيس مجلس مقاطعة أكدال الرياض، وبحضور نواب الرئيسة السادة عزيز لميني وكمال العمراني وأمينة السباعي، وبعض نواب السيد رئيس مقاطعة أكدال الرياض، وبعض أطر الجماعة والمقاطعة، بزيارة ميدانية للوقوف على بعض المشاكل المتعلقة بجمع النفايات بكل من أحياء ديور الجامع والليمون وأكدال والرياض، وذلك يوم الأربعاء 22 مارس 2023.
وخلال هذه الجولة الميدانية، التي حضرها ممثلو شركتي SOS حصة 1 وآرما حصة 2، أعطت السيدة العمدة توجيهاتها إلى الشركات المعنية والمصالح التقنية الجماعية المكلفة بالمراقبة لوضع مجموعة من الحاويات التحت أرضية بمجموعة من التقاطعات والشوارع، على سبيل المثال لا الحصر ، شارع الحسن الثاني، حي الليمون، ساحة بوركون والرياض. كما أكدت على الرفع من مرور الشاحنات في الأماكن التي تعرف إنتاجا كثيرا للمخلفات المنزلية مع زيادة الحاويات بساحة قيس وغسل جميع أماكن تجميع الازبال.
وخلال هذه الزيارة وقف الجميع على عملية جمع الأزبال بحي الرياض للشاحنة الكهربائية 100% الأولى من نوعها بالمغرب.
وأكدت السيدة غلالو خلال زيارتها على ضرورة مراعاة الالتزامات التعاقدية المبرمة مع شركتي ارما وsos، وهي كالتالي:
* دراسة آلية تغيير نقط التجميع العادية إلى نقط تجميع تحت أرضية بالمحاور والشوارع الحساسة، بدءا بدءا بشارع الحسن الثاني مع اطلاع السيدة العمدة بفحوى الدراسة والاجال.
* تبديل مكان نقطة التجميع المتواجدة بزنقة عبد الواحد التراكمي إلى زنقة الحاتمي.
* تبديل نقطة التجميع المتواجدة بساحة بوركون إلى نقطة تقابلها.
* برمجة تغيير نقطة التجميع المتواجدة بين شارع عقبة وزنقة بين الويدان إلى نقطة تجميع تحت أرضية بحاويات من حجم 3 متر مكعب، بما يتناسب وكمية الازبال المنتجة ،وكذا تفاديا للعدد الكبير من الحاويات .
* برمجة نقطة التجميع المتواجدة بشارع الأبطال، ضمن النقط ذات الحاويات التحت أرضية نظرا لأهمية الشارع كممر رئيسي، وكذا لكمية الازبال المنتجة.
* برمجة نقطة تجميع الحاويات المتواجدة بساحة قيس ضمن النقط ذات الحاويات الأرضية.
* برمجة نقطة تجميع الحاويات المتواجدة بممر الصفصاف ضمن الحاويات التحت أرضية.
*برمجة نقطة تجميع الحاويات المتواجدة بملتقى شارعي الحور مع النخيل ،ضمن النقط ذات الحاويات التحت أرضية.
* برمجة نقطة تجميع الحاويات المتواجدة بشارع كمال الزبدي، ضمن النقط ذات الحاويات التحت أرضية.
كما كانت هاته الزيارة الميدانية فرصة للسيدة عمدة مدينة الرباط، لإبداء مجموعة من الملاحظات بخصوص بعض المرافق الحيوية، كسوق قيس، قصد تصحيحها من طرف المصالح الجماعية، وكذا صيانة بعض الممرات والطرق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock