اختتام فعاليات مهرجان حماية الطفولة بفاس

في إطار فعاليات مهرجان حماية الطفولة بفاس المنظم أيام 26 – 27 و28 دجنبر 2022 من طرف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بفاس بتنسيق مع مجلس عمالة الجهة وفي إطار برنامج الأوراش العامة المؤقتة التي تنظم بشراكة مع جمعية ملتقى الشباب للتنمية والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم والاتحاد الإقليمي لمجالس دور الشباب.

ويندرج هذا النشاط ضمن سلسلة البرامج والأنشطة المنظمة في إطار برامج أوراش وقد عرف المهرجان انطلاق أشغال الورشات البيئية بالتقرير والبستنة بمركز عبد العزيز بن إدريس ذكور ومركز الزيات فتيات هذا الاخير الذي احتضن ندوة فكرية حول سبل الإدماج المدرسي والسوسيو-مهني بمركز حماية الطفولة شاركت في تأطيره فعاليات تربوية وحقوقية بحضور مختلف الشركاء والمتعاونين مع مراكز حماية الطفولة.

في حين احتضن مركز عبد العزيز بن إدريس تنظيم ورشات ومحترفات تكوينية لفائدة النزلاء والشباب المستفيدين في برنامج أوراش الخاصة بالتنشيط التربوي للشرب والتنشيط السوسيو-ثقافي وأنشطة البستنة والتزيين.

وهمت هذه الورشات الأسس والمنطلقات الفكرية للتنشيط السوسيو-ثقافي والتنمية الذاتية والمهارات الحياتية بما يساعد لبناء المشروع الشخصي لكافة المشاركين.

واختتم اللقاء بتقديم فقرات فنية مع محطة خاصة بتكريم الشركاء بما فيه الهيئة القضائية بفاس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock