اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الأمل الثقافي و السياحي بالخميسات

بدعم من وزارة الثقافة و الشباب و التواصل قطاع الثقافة، و بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة بالخميسات، و المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة و الشباب و التواصل بالخميسات، نظمت جمعية الأمل للتربية و التكوين بفضاء دار الشباب 20 غشت مهرجان الأمل الثقافي و السياحي في دورته الأولى تحت شعار “روعة الخميسات، جنة للضيوف” و ذلك خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 27 دحنبر 2022 .

وقصد تسليط الضوء على هذا الحدث الثقافي تم عقد ندوة صحفية قبيل انطلاق فعاليات المهرجان والتي أطر أشغالها كل من رئيس الجمعية المنظمة ومدير المهرجان، حيث تم بسط أرضية هذا المشروع أمام ممثلي وسائل الإعلام والفعاليات المدنية والمنتسبين للحقل الفني والثقافي.

وفي سياق متصل بالموضوع نظمت ندوة فكرية حول موضوع: ” دور العمل الجمعوي والثقافة والفن في التنمية المحلية ” والتي عرفت مشاركة الأساتذة: أحمد أبرباش، الفنان محمد الصغير والفاعل الجمعوي نورالدين بلقصير والدكتور سعيد بلفقيه.

المهرجان الثقافي شكل فرصة لتنظيم حفل توقيع ديوان ” كلمات أشعلتها عيناك” للشاعر الشاب إبن مدينة الخميسات ” عادل لمخنتر ” والذي أشرف على تسييره ” بدر الملهوف ” حيث تفضل الشاعر مصطفى السملالي بالقيام بقراءة نقدية لهذا العمل الأدبي المتميز.

فقرات المهرجان عاشت على وقع أمسية شعرية في مجال الزجل والتي عرفت حضور شعراء وشاعرات من مختلف مدن المملكة حيث سجل تفاعل الحضور مع هذه الفقرة الغنية والهامة.

وفي صبيحة يوم الأحد نظم نشاط استثنائي أشرف على تنشيط فقراته الفنان محمد الصغير كما شهد اللقاء مشاركة أزيد من مائة طفل.

وفي إطار فقرة جلسة مع الفنان تم فسح المجال للفئات الصغرى للتواصل مع الممثل حميد حبيبي الذي تفاعل مع أسئلة الأطفال حول مساره الفني بإرشادات ونصائح أسعدت الحاضرين.

وفي ختام فعاليات هذا المهرجان تم تنظيم حفل فني كبير والذي شكل فرصة لتكريم مجموعة من الأهرام في مجال المسرح بالمدينة.

بدورها السيدة صباح سجيع رئيسة المكتب الإقليمي للمركز الوطني لحقوق الإنسان والاعلام والتنمية المستدامة بالخميسات وفي تصريح خصت به موقع “مغرب أنباء”، عبرت هذه الأخيرة عن امتنانها وشكرها للجمعية المنظمة على دعوتها للمشاركة في فعاليات هذا المهرجان والذي حقق نجاحا باهرا وفقا للمتحدثة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock