أسماء غلالو تشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر فدرالية الأطباء العامين بالرباط

شاركت السيدة أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، في أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع لفدرالية الأطباء العامين بجهة الرباط -سلا- القنيطرة، وذلك يوم الجمعة 10 مارس 2023 بسلا.

وشكل هذا المؤتمر، الذي تميزت جلسته الافتتاحية الرسمية بحضور رئيس جهة الرباط -سلا- القنيطرة، رشيد العبدي، وأطباء ومنتخبون، مناسبة لمناقشة محاور أساسية تتعلق بإعادة هيكلة المنظومة الصحية والدور الهام الذي يلعبه الطبيب العام في هاته المنظومة.

وخلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية، أكدت السيدة أسماء غلالو، على الدور المحوري الذي لعبه الأطباء إبان جائحة كوفيد 19، مذكرة أيضا بالأوراش المنجزة أو تلك الجاري تنفيذها بمدينة الرباط، وخاصة منها التي تهم الجانب المتعلق بصحة ورفاهية الساكنة.

وشددت رئيسة مجلس جماعة الرباط، في هذا السياق، على أهمية المقاربة التي تضع المحافظة على البيئة وصحة المواطنين في صلب أولوياتها.

ومن جهته، نوه السيد رشيد العبدي، في كلمة له، بأهمية هذا اللقاء الذي جمع بين ” السياسي والمهني “، لافتا إلى أن الجهة من مهامها السهر على بلورة السياسة الحكومية ووضع استراتيجية ترابية خاصة تعنى أساسا بمحاربة الفوارق المجالية.

وفي كلمة في نفس المناسبة، أكد رئيس فدرالية الأطباء العامين بجهة الرباط -سلا- القنيطرة، عزالدين كميرة، أن الطبيب العام يلعب دورا بالغ الأهمية داخل المجتمع، لأن وجوده يساهم في تقريب الخدمات الصحية من المواطن، إن على المستوى الحضري أو القروي، فضلا عن دوره المميز في تحفيز وتحسين الحالة الصحية، والوقاية من الأمراض، ومتابعة ورعاية المرضى ذوي الحالات المرضية المزمنة.

للإشارة فهذا اللقاء، الذي عرف أيضا حضور رؤساء هيئات أطباء اتحاد المغرب الكبير، يعتبر فرصة لتقاسم الخبرات والتجارب وتشجيع الشراكة بين هذه الهيئات بما يخدم صحة وسلامة المواطن المغاربي.

وتضمن برنامج المؤتمر الوطني السابع لفدرالية الأطباء العامين بجهة الرباط -سلا- القنيطرة، الذي عرف مشاركة أزيد من 900 طبيب من مختلف جهات المغرب، تنظيم عدة ورشات علمية ناقشت مواضيع مختلفة تهم كل الاختصاصات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock